بتفاحتها المغرية.. سيارة أبل "الغير موجودة" تهدد تسلا

ميدار.نت - دبي
ذكاء اصطناعي
تكنولوجيا
مال وأعمال
03 سبتمبر 2022
Cover

ميدار.نت - دبي

كشف استطلاع أجرته شركة "استراتيجيك فيجن"، أن المستهلكين يتملكهم شغف كبير لاقتناء سيارة أبل الكهربائية المرتقبة، حتى قبل إنتاج أي قطعة منها.
وجاءت نتائج الاستطلاع، بمشاركة 200 ألف من مالكي السيارات الجديدة، مفاجئة، حيث قال 26% إنَّهم "سيفكرون قطعاً" في شراء سيارات من الشركة المصنّعة لأجهزة "آيفون"، لتأتي بعد شركتي "تويوتا" و"هوندا" فقط، بينما اختار 24% المربع "أنا أحبها" لدى الإجابة على سؤال حول انطباعهم عن جودة العلامة التجارية، متغلبة بذلك على الآخرين بفارق هائل.

 


إقبال هائل
ويعبر ذلك عن سطوة العلامة التجارية ذات الشأن، ويظهر أنَّه سيكون هناك إقبال هائل على السيارات، علاوة على كل تلك الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والساعات وصناديق التلفزيون.
وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لـ«أبل» لصحيفة "نيويورك تايمز" العام الماضي: "سنرى ما ستقوم به (أبل)، ونحن نستقصي كثيراً من الأمور داخلياً، التي لا يتحقق منها الكثير أبداً".

سرية كبيرة
وما يزال مشروع السيارة ذاتية القيادة الذي تحضّر له "أبل" بسرية كبيرة، بعيداً عن التحقق بعد 8 سنوات من الطموحات الكبيرة والتغييرات في الإدارة.
بحسب "بلومبرج"، تضع شركة "أبل" تصورات لتصنيع سيارة كهربائية مستقلة بالكامل، وتستهدف أن تكون واحدة منها جاهزة مع حلول 2025.ولم تستطع شركات عديدة تعمل في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية طرح سيارات الأجرة ذاتية القيادة وفقاً للأطر الزمنية المستهدفة، ولم تقدّم سوى عدد محدود منها لخدمات الركوب.



سرية كبيرة
وتواصل "الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة" تذكير الأمريكيين بأنَّه لا توجد سيارة متاحة للشراء حالياً مزودة بقدرة على القيادة الذاتية.
سواء أكانت ذاتية القيادة أم لا، قد تتمتع سيارة "أبل" بقوة هائلة، خاصة مع الأخذ في الحسبان مقدار التكنولوجيا التي يريد المستهلكون توافرها في سياراتهم الجديدة والتحديات التي تواجه الشركات القائمة لتلبية هذه التوقُّعات
ويوظف كوك جحافل المبرمجين القادرين على تطوير الأدمغة التي تحتاج لها السيارة الكهربائية الحديثة لإدارة طاقة البطارية والقيادة. تمتلك الشركة أيضاً كل أنواع المحتوى التي يمكن نقلها إلى شاشات لوحة القيادة، بافتراض أنَّ الركاب سيتمكّنون من الابتعاد بنظرهم عن الطريق بأمان.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل